هذه هي أجور رؤساء الدول الكبرى في 2015



في تقرير نشره موقع “فيستي. رو” حول الأجور السنوية لزعماء الدول الكبرى في العالم، تربع “لي هسين لونجتربع” رئيس وزراء سنغافورة على عرش قائمة أجور رؤساء العالم حيث يتقاضى 1.7 مليون دولار سنويا بعدما أجبرته الإحتجاجات الشعبية في بلاه على تخفيض راتبه بنسبة 28%.
وإحتل الرئيس الأمريكي باراك أوباما المركز الثاني براتب سنوي يقارب 400 ألف دولار، متبوعا برئيس الوزراء الكندي الذي يتقاضى حوالي  260 ألف دولار سنويا.
أما أوروبيا، فقد إحتلت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل المركز الأول أوروبيا والخامس عالميا في هذه اللائحة حيث يبلغ راتبها السنوي حوالي 234 ألفا و400 دولار، متقدمة بذلك على رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بمرتبه السنوي البالغ 214 ألفا و800 دولار، و على  الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي يتقاضى 194 ألفا و300 دولار.
المثير للانتباه هو الرواتب المنخفضة لزعماء القوى الاقتصادية الكبرى الصاعدة كالهند والصين حيث لايتجاوز الراتب السنوي للزعيم الصيني شي جينغ بينغ  22 ألف دولار رغم أنه تم رفع راتبه بنسبة 62% في مطلع العام الجاري، في حين يتقاضى رئيس الوزراء الهندي تريندرا مودي 30 ألف و300 دولار سنويا.
وفيما يلي قائمة رواتب زعماء العالم:
















تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

إعلان تحت صورة الموضوع

إعلان وسط الموضوع


إعلان آخر الموضوع

التعليقات

تعليقات الموقع