أفضل 5 شهادات في مجال تكنولوجيا المعلومات لعام 2015
الدراسات الاستقصائية المنجزة من طرفه العديد من المواقع المهتمة بالتقنية تشير إلى أن الهاتف النقال والأمن والبيانات الكبيرة لديها أعلى الطلب في صناعة التكنولوجيا. المنظمات والشركات  يبحثون عن الناس الخبراء في هذه القطاعات. فالشركات الرائدة يبحثون عن سبل جديدة لدمج الخدمات القائمة على الحوسبة السحابية في بيئاتها والهجرة لتطبيقات السحابة.طبعا لا يخفى عليكم أهمية دورات الشهادات تضيف الكثير وكيف تكون قيمة مضافة لسيرتك الذاتية. ويتم منح المرشحين الحاملين لهذه شهادات الأولوية في عملية التوظيف. لهذا اقترح عليكم في هذه التدوينة 5 شهادات مهمة تحتاج إلى الاستثمار فيها والحصول عليها إذا كنت مهتما بتكنولوجيا المعلومات.
أفضل 5 شهادات في مجال تكنولوجيا المعلومات لعام 2015

شهادة ادارة المشاريع الإحترافية  PMP 
شهادة Project Management Professional المعروفة اختصارا بـPMP. وهي شهادة مهمة في إدارة المشاريع ، هذه المهارة تلعب دورا محوريا في عمليات تكنولوجيا المعلومات مند سنوات ، المهنيين في إدارة المشاريع هم اللاعبين الرئيسيين في تشكيل مؤسسات تقنية المعلومات والمشاريع الهامة.حصولك على هذه الشهادة بالتأكيد ستضيف قيمة كبيرة لملفك الشخصي.

شهادة VCP / VCIX
إم وير مما لا شك فيه هي من الشركات الرائدة في التكنولوجيا الافتراضية .تستخدم هذه التكنولوجيا اليوم على نطاق واسع وفي مجموعة من مراكز البيانات حول العالم. لهذه الشركة مجومعة من الشهادات في مختلف المستويات منها شهادة VMware Certified Professional، وكذلك شهادة VMware Certified Implementation Expert التي تعد من بين الشهادات الأكثر أهمية في سوق الشغل اليوم خاصة في مجال الشبكات والأنظمة .

شهادة شهادة محترف أمن أنظمة المعلومات (CISSP)
CISSP أو Certified Information Systems Security Professional وهي شهادة مقدمة من الاتحاد العالمي لشهادات أمن المعلومات الولايات المتحدة.أهمية الشهادة تكمن في كون الأمن والحماية المعلوماتية يمثل شغلا شاغلا رئيسيا للكثير من الشركات النشيطة في صناعة تكنولوجيا المعلومات اليوم. عدد من الاختراقات الأمنية والجرائم الالكترونية تحدث كل يوم تقريبا ، لذلك العديد من المنظمات والمتخصصين في مجال الأمن يبحثون باستمرار عن بعض الخبراء الأمنيين ​​لخدمة احتياجاتهم، وبالتأكيد حصولك على هذه الشهادة ستبين أنك ضمن هذا النوعية من المتخصصين وتفتح لك أوسع الأبواب للعمل ضمن شركات عالمية .

شهادة CCNA من سيسكو
هذه الشهادة ستكون من أولى الشهادات التي يجب عليك الحصول عليها كمتخصص في مجال الشبكات، فهذه الشهادة المقدمة من الشركة العملاقة سيسكو تبين تمكنك من الأساسيات والمبادىء المهمة في الشبكات وهي الأساس لجميع شهادات سيسكو الأخرى.

شهادة MCSA /MCSE من مايكروسوفت
شهادة مدير نظم معتمد من مايكروسوفت المعروفة اختصاراً "MCSA "،وكذلك شهادة خبير معتمد من مايكروسوفت لحلول الخبراء المعروفة اختصاراً MCSE .هي كلها شهادات مقدمة من شركة مايكروسوفت العملاق الأمريكي للبرمجيات .الشهادة الأولى "MCSA " هي من بين الشواهد الأكثر انتشاراً ،وموجه بالأساس للمهتمين بمنتوجات مايكروسوفت بما في ذلك إدارة النظم في كل من الأجهزة المكتبية و الخوادم .وكذلك قواعد البيانات SQL server .أما الشهادة التي تليها وهي "MCSE " ، فهي موجهة للذين يملكون الخبرة في تشغيل الشبكات من خلال نظام ويندوز .

تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

إعلان تحت صورة الموضوع

إعلان وسط الموضوع


إعلان آخر الموضوع

التعليقات

تعليقات الموقع