4 مواقع للربح من تصاميمك


إذا كنت مصمم رقمي تستخدم برنامج الفوتوشوب أو غيره من برامج التصميم ، سواءً كنت تصمم الشعارات أو البنرات و الواجهات ، وتريد أن تبدأ مرحلة العمل الحر والتكسب من خلال تصميماتك التي تبدعها ، فهذه المقالة ستعرض لك أهم المواقع التي يمكنكم من خلالها عرض اعمالك فيها والبحث عن عملاء جديد للتعامل معهم.

1) موقع خمسات


 سنبدأ به رغم أنني أضن أنه معروف لدى الجميع ، فموقع خمسات هو الموقع المتخصص في تقديم خدمات مصغرة بمبلغ 5 دولار أو مضاعفاتها ، وهو بالنسبة للمصممين بوابة مهمة لإيجاد عملاء جدد وأعمال تصميم جديدة ، يمكن أن يقوم المصمم بالاشتراك في الموقع ومن ثم يفتح خدمة جديدة متعلقة بالتصميم ، يخصصها في تصميم البنرات او الشعرات او ما أراد و يحدد السعر ، وطبعاً الخطوة الأهم هي ان يعرض بعض أعماله السابقة في مربع وصف الخدمة .

2) موقع Fiverr


  إن كنت قد وصلت إلى درجة عالية من الاحترافية وتود الإنطلاق والمنافسة على المستوى العالمي ، مع إجادتك للغة الانجليزية (حتى ان كانت لغتك متوسطة فيمكن ان تمشي حالك) فقم بالإنتقال إلى الخطوة الأعلى وهي الأخ الأكبر لموقع خمسات ( موقع Fiverr) ، ولمن لا يعرف هذا الموقع فهو يشبه في عمله وفكرته موقع خمسات لكن مع خصائص إضافية وكذلك جمهور أوسع ، طبعاً المنافسة فيه قوية لكن في المقابل النجاح فيه قد يوصل صاحبه إلى مكاسب عالية.

3) موقع مستقل


في هذه النوعية من المواقع ، النظام هو معاكس لما هو الحال في مواقع تقديم الخدمات مثل خمسات ، ففي موقع إسناد مثلاً: العميل هو من يبدأ بطرح العمل المطلوب وليس انت من تبدأ بعرض الخدمة ، قم بالتسجيل في الموقع ثم أكمل ملفك الشخصي وأضف أعمالك السابقة ومشاريعك إلى معرض أعمالك ، مهم أن تقوم بهذه الخطوة الأخيرة لأنك عندما تقدم عرضك على طلبات العملاء سوف يذهب هؤلاء العملاء إلى صفحتك الشخصية وإلى معرض اعمالك ليتأكدوا من جودة أعمالك. قم بمتابعة الطلبات المضافة بشكل مستمر حتى تجد الطلب المناسب لك والذي انت قادر على انجازه بجودة عالية ، ثم قم بوضع سعرك وعرض بعض أفضل الأعمال التي قمت بها والتي هي من جنس طلب العميل كي تقوي موقفك وتلفت نظره إليك.

4) موقع guru

يمكنك ان تفكر في موقع guru على أنه يجمع بين فكرة موقع خمسات وفكرة موقع مستقل مع بعض ، يمكنك ان تعلن عن خدماتك وأيضاً سوف تجد مشاريع بحاجة إلى التنفيذ منشورة من قبل ارباب الأعمال ،، الموقع ليس متخصصاً في التصميم فقط ، فهنالك العديد من الأعمال الأخرى مثل البرمجة والكتابة والترجمة وغيرها. يمكنك البدء ببناء صفحتك الشخصية ومعرض أعمالك ، ثم تقوم بعد ذلك بالإعلان عن الخدمات التي تقدمها في مجال اختصاصك وتحدد السعر المناسب وتنتظر من يطلب خدماتك ، كما يمكنك ايضاً تصفح المشاريع المفتوحة وتتقدم في المناسب منها، وإن تم القبول فسوف يوفر لك الموقع بعض الأدوات المفيدة من أجل انجاز العمل ثم الحصول على العائد المالي.


تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

إعلان تحت صورة الموضوع

إعلان وسط الموضوع


إعلان آخر الموضوع

التعليقات

تعليقات الموقع