كيفية تصدر نتائج البحث جوجل
لتصدر نتائج البحث ، لا يجب أن تكون ساحرا أو شيئا من ذالك القبيل فكل ماستحتاجه هو القليل من الصبر و بعض تقنيات السيو SEO ، ليصبح موقعك الأفضل و الأول في نتائج البحث ، فنحن اليوم نشارككم الطريقة الرهبية التي نهجناها لنقل عدد زوار المدونة من محركات البحث من بعض العشرات و المئات إلى عشارت الآلاف ، نعم عشرات آلاف الزيارات يوميا من محرك البحث جوجل فقط ، بالإضافة إلى المحركات الأخرى كبينج ، ياهوو... ، لعلكم تتسائلون كيف ذالك؟ كيف نحصل على هذا العدد من الزوار؟
الإجابة بسيطة جدا فنحن لم نعمل ذالك سوى عبر إنباع مجموعة من القوانين البسيطة ذات التأثير البالغ التي تعني بجودة المقال داخليا وتحسينه كي يظهر في أبهى حلله للزوار ولمحركات البحث ، فإن إسطتعت التوفيق بين هاذين الأمرين
(إضهار المقال في أبهى صورة للزائر ، مع التركيز على إضهاره بنفس الصورة لمحركات البحث )
و الإختصار الأمثل والأوضح "تحسين تجربة المستخدم" وهذا هو ما ينبغي عليك الإلمام و الاهتمام به ، فرغم تغير سياسات عمل محركات البحث ، إلا أنها مهما تغيرت فهي تسعى لتحسين ذاك الجانب .
إذن فالنتعرف على هذه القوانين التي ستجعل موقعك أو مدونتك ترتقي .

تصدر نتائج البحث جوجل تصدر نتائج البحث فى جوجل بلوجر سيو كيفية تصدر نتائج البحث تصدر نتائج البحث

كيفية تهيئة مقال لتصدر محركات البحث ؟

1.عنوان المقال :

من أبرز مايجب عليك الإهتمام به هو عنوان المقال ، فإن كان عنوانك سيئا ، فأنت لا تحتاج للمرور إلى الخطوات الآتية.
نعم فعنوان المقال يكتسي أهمية كبيرة ، ومن أهم الشروط التي يجب أن تتوفر فيه نذكر:

طول العنوان يجب أن يكون 60 حرف أو رقما قريبا منه ، فلا يجب عليك أن تجعله طويلا جدا ، ولا قصيرا جدا.
يجب أن يحتوي العنوان على أهم الكلمات الرئيسية الواردة في المقال .
يجب أن يكون العنوان مثيرا للإنتباه ، ولكي تعرف كيف تصوغه بهذا الشكل أنصحك ب البحث عن عنوان الموضوع الذي تريد إنشائه في محركات البحث ، ستجد مقالات عديدة شبيهة بالمقال الذي تود إنشائه ، لذا إختر عنوانا يكون مميزا عن باقي العناوين الأخرى ، وفكر كباحث عن المعلومة ، لتجد الصياغة المناسبة .

2.رابط المقال :

الرابط المميز والمفضل هو الذي يحتوي على الكلمة المفتاحية التي يركز عليها المقال في الرابط في أول ثلاث كلمات ، إذ أن محركات البحث تعطي أهمية بالغة لأول ثلاث كلمات من الرابط بعد اسم النطاق ثم تقل الأهمية من الكلمة الرابعة ، لذا حاول صياغة رابط لموقعك ، يحتوي على أهم الكلمات الرئيسية للموضوع ، ويحبذ وضع علامة "-"
للفصل بين الكلمات ، تلك نصيحة من برامج تحليل المواقع.


3 . مقدمة المقال :

مقدمة المقال تلعب دورا كبيرا أيضا في أرشفة الموقع ، يجب عليك صياغة مقدمة تحتوي كذالك على أهم الكلمات الرئيسية ، لا تقم بذالك زيادة عن اللزوم فذالك سيؤدي إلى فرض عقوبات على موقعك ، بالإضافة إلى جعل الزائر يفر من أو نضرة على مقالتك ، وتجنب وضع الصور في أول الصفحة.

4. طول المقال :

بحسب ما يقوله خبراء الـSEO فكلما كان المقال طويلا، كلما كانت الفرصة أكبر أمامه أن يتخطى المقالات الأخرى المنافسة، وقال البعض أن الرقم 2000 كلمة يجعل أي مقال يتصدر محركات البحث ولكن يجب ألا ننسى الأسباب الرئيسية وراء الاهتمام بطول المقال والذي يتلخص في أن يكون المقال شامل ويحتوي على أكبر قدر ممكن من المعلومات التي يبحث عنها الزائر، وهذا معناه أن علاقة طول المقال لا تُحتسب فقط بأنك كتبت مقالًا طويلًا فيجب أن يتصدر محركات البحث، ولكن فقط إذا كان مقالك أكثر شمولية من المقالات المنافسة.

هذه كانت أهم القوانين للرقي بمقالتك إلى مصاف النتائج الأولى في محركات البحث ، يوجد العديد من النصائح الأخرى التي سنوردها إنشاء الله في المرة المقبلة.
تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

هناك 3 تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

إعلان تحت صورة الموضوع

إعلان وسط الموضوع


إعلان آخر الموضوع

التعليقات

تعليقات الموقع