ماهو الدومين والبيج اثورتى وكيف تقوم برفعهما
ما هو الدومين اثورتى Domain Authority ، ماهو البيج اثورتي Page Authority ، كيفية رفع قوة الدومين اثورتي لموقعك ، هذه أسئلة سنحاول الإجابة عنها إنشاء الله في المقال التالي :

ماهو الدومين والبيج اثورتى وكيف تقوم برفعهما


تعريف الدومين اثورتي Domain Authority :


لعلك قد سمعن كثيرا عن مصطلح دومين اثورتي ، خصوصا بعض منع جوجل خدمة الإطلاع على البيج رانك ، لذا فالدومين اثورتى باختصار هو مقياس وضعته MOZ بناءا على خوارزميات جوجل وهو مقياس يبدا من الصفر الى 100 نقطة ويستخدم لقياس قوة الموقع ويدل على التقييم الجيد للموقع وقوته ويعتبر من العوامل المهمة والمعروفة في مجال السيو وبناء عليه الآن يتم تقييم موقعك في حالة القيام بإعلان على موقعك أو أي شيئ من هذا القبيل.
والاثورتي هو مقياس يتكون من (100 نقطة) يعبر عن مدي جوده المواقع الخاصه بك او الصفحة بشكل خاص والموضوع الذي فيها  وغالبا يكون مرتفع كلما ارتفع البيج رانك لموقعك   ومن السهل رفع الاثورتي لموقعك ليصل الي 15 و 20 و 30 وهذا يفيد موقعك في تنافس الكلمات المفتاحيه في محركات البحث بشكل كبير جدا.

نذكر لكم بعض أمثلة لمواقع تتوفر على دومين اثورتي عالي جدا :
 الفيس بوك يحمل اثورتي 100/100 
فوكس نيو يحمل اثورتي 100/97
 سبريت يحمل اثورتي 100/73 
براند يحمل اثورتي 100/58
 وهنالك ايضا عدد مميز من المواقع التي تحميل اثورتي كامل " 100/100 " علي سبيل المثال جوجل، الفيسبوك و اليوتيوب و مواقع اخري كثيرة لا تحصى.

تعريف البيج اثورتي Page Authority  :

هو مقياس لقوة صفحة داخلية أو فرعية على موقعك وتفرق من الدومين اثورتى بأن الأخير يقيس الاثورتى للموقع ككل لذلك نجد أن الدومين اثورتى ثابت للموقع لكن الصفحات الداخلية تفرق الاثورتى الخاص بها من صفحة لأخرى . 

طريقة قياس بيج اثورتي و دومين اثورتي موقعك :


المواقع التي نوصي بها لقياس  بيج اثورتي و دومين اثورتي موقعك :

موقع Open Site Explorer للباك لنك والاثورتي
وموقع moonsy لقياس الاثورتي.

كيفية و طريقة رفع قوة الدومين اثورتي لموقعك :

1- الإهتمام بالسيو:

يجب عليك تحسين موقعك داخليا وخارجيا والاهتمام بعملية السيو بشكل عام من وضع أكواد الميتا الصحيحة والاهتمام بملف robots.txt ووضع خريطة للموقع وشكل الروابط url الخاصة بمواضيعك وغيرها من الامور سيساعدك كثيراُ في رفع الدومين اثورتي الخاص لموقعك. 

2-نشر مواضيعك في الشبكات الاجتماعية المختلفة :

قم بنشر مواضيعك في وسائل التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر وجوجل بلس فسيساعدك كثيرا في رفع الدومين أثورتي الخاص لموقعك لأنها ذات مواقع تتميز بدومين أثورتي عالي كما أنها ذات ترافيك جيد لموقعك وتساعدك في نجاح موقعك .

 3-الابتعاد عن الزيارات الوهمية :

أضرار الزيارات الوهمية :

الزيارات العالية ستزيد من نسبة الترافيك ممايؤدي الى ايقاف السيرفر الخاص بالموقع وهذا أشبة بال DDOS Attack الذي يستخدمة الهكرز في ايقاف بعض المواقع وسينتهي بك الحال اما في عمل Suspend وايقاف لموقعك من قبل ادارة السيرفر أو ظهور رسالة (Bandwidth Limit Exceeded) أو عمل Redirect لموقعك الى السيرفر المستضيف . سرعة تحميل الموقع ستقل ويؤدي الى بطء الموقع ممايؤدي أيضا الى خروج الزائر المستهدف الحقيقي الذي جاء اليك من محرك البحث قوقل بسرعة من موقعك فهو لن ينتظر طويلا لتحميل صفحتك . الحصول على بيانات غير حقيقية وغير دقيقة للزوار . الزيارات الوهمية ستزيد من نسبة الارتداد أو Bounce Rate مما سيؤثر على قلة الثقة لموقعك من قوقل . إدارة قوقل أدسنس سوف تقوم بغلق حسابك على الفور لو إكتشفت ذلك ! ستخسر الكثير من الأموال من أجل تحسين موقعك في محركات البحث وفي النهاية لن تحصل على شئ !! لن يعلن عندك أحد كما ذكرت لك . أهم شئ ستخسر زمنك وضياع وقتك في شئ لن يعود عليك بفائدة .

تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

هناك تعليق واحد:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

إعلان تحت صورة الموضوع

إعلان وسط الموضوع


إعلان آخر الموضوع

التعليقات

تعليقات الموقع